info@zawayamedia.com
لبنان

عاجل| عون من قطر... سأغادر بعبدا عند انتهاء ولايتي

عاجل| عون من قطر... سأغادر بعبدا عند انتهاء ولايتي

على هامش المشاركة في افتتاح فعاليات بطولة "كأس العرب" بالعاصمة الدوحة، استهل الرئيس اللبناني ، ميشال عون، زيارته اليوم الاثنين، بلقاء أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني، وشكر عون أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، على وقوف بلاده الدائم الى جانب لبنان، معربا عن ترحيبه بأي استثمار تقوم به الدوحة في ظل الفرص الكثيرة والمتنوعة، وجاء فيما قاله "سأغادر قصر بعبدا عند انتهاء ولايتي ولكن إذا قرر مجلس النواب بقائي فسأبقى".


واتفق عون خلال لقائه أمير قطر، على أن المرحلة تتطلب وقوف الدول العربية الى جانب لبنان، ولضرورة تجاوز اي خلل يصيب هذه العلاقات.


من جهته، أكد أمير قطر، على وقوف بلاده الى جانب لبنان، واستعدادها لمساعدته في كل المجالات، وإيفاده وزير الخارجية القطري قريباً لتقديم الدعم والمساعدة.


وتناولت المحادثات الموسعة بين الرئيس عون وأمير قطر بمشاركة الوفدين اللبناني والقطري العلاقات الثنائية وسبل تطويرها والدعم القطري للبنان في مجالات عدّة.


 وفي حديث إلى صحيفة "الراية" القطرية، قال عون: "زيارة قطر تعبير عن عمق الصداقة وقوة العلاقة بين البلدين، ووقوفها إلى جانب لبنان بعد انفجار المرفأ هو محل تقدير وشكر"، موضحا أن "الدبلوماسية القطرية حاضرة في المحافل الإقليمية والدولية، وأن العالم بحاجة اليوم إلى تغليب لغة العقل والحوار على لغة التقاتل والتباعد".

"زوايا ميديا"

قسم التحرير

تابع كاتب المقال: